الجيش: توقيف مطلوبين لبنانيين وسوريين واجانب لارتكابهم مخالفات متعددة    الوكالة الوطنية: اشتباكات بين جيش الفتح وداعش طاولت عمق جرود عرسال    الوكالة الوطنية: مسلحون صادروا 1500 ليتر بنزين من محطة في عرسال وسلب مواطنة في الجرود    بري شدد على الطروحات الوحدوية لبنانيا وعربيا: ليراجع البعض مواقفهم تجاه الجلسة التشريعية    جلسة لمجلس الوزراء في السراي برئاسة سلام لاستكمال درس الموازنة    الحريري من موسكو: يهمنا استقرار لبنان وتحييده عن اي صراع    الحريري: لمسنا اهتماما روسيا كبيرا بموضوع انتخابات رئاسة الجمهورية    ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى 3 حزيران    جعجع: اتفقنا مع التيار على ورقة اعلان النيات ومستمرون بالحوار    السنيورة: متفقون مع القوات على تشريع الضرورة وعدم اعتبار الفراغ طبيعي    جريج من الدوحة: اولى الاولويات انتخاب رئيس ومن يقاطع يخالف واجبا دستوريا    درباس ممثلا سلام بمؤتمر النازحين: لسنا مستودعا لمهجري الحروب    الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز افتتحت منتدى بيفكس 2015 والكلمات ركزت على الاستقرار السياسي للاستمرار الاقتصادي    ابو فاعور: التحسينات في المرفا جيدة وتحسن في سلامة غذاء المواطن    وزير الصحة احال شخصين الى النيابة العامة لانتحالهما صفة طبيب    مداهمات لمراقبي وزارة الصحة في البقاع الشمالي وصيدا والصرفند وتوجيه انذارات لمخالفين    حكم قضائي على ميشال سماحة قضى بسجنه 4 اعوام ونصف العام مع تجريده من حقوقه المدنية    اصحاب الشاحنات اعادوا فتح الطريق في القلمون    طقس الخميس غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة    قمة خليجية اميركية في كامب ديفيد تتناول على مدى يومين تطورات الشرق الاوسط    قمة كامب دافيد: اوباما يستبق المباحثات بلقاء مع ولي العهد السعودي ونائبه بالبيت الابيض    كيري: تحديد ترتيب امني اوضح بين دول مجلس التعاون الخليجي واميركا حاسم في مكافحة الارهاب    سقوط قذائف اطلقت من اليمن على السعودية في اليوم الاول للهدنة    مبعوث الامم المتحدة الى اليمن: لا بديل عن الحل السياسي وفقا للمبادرة الخليجية    الملك سلمان يخصص مليار ريال اضافية لمركز لاغاثة اليمن    ايران حذرت الولايات المتحدة من اعتراض سفينة مساعدات تتجه الى اليمن    مصر: 7 قتلى في انفجارين في شمال سيناء    العراق: مقتل قادة كبار بداعش في غارة اميركية غربي الموصل    مقتل العشرات في هجوم لداعش على بلدة السخنة قرب حمص    الناخبون القطريون يدلون باصواتهم في اول انتخابات بلدية في عهد الامير تميم    روحاني: لن نسمح لاي بلد في اثارة الخلافات في العراق وتقسيمه    داعش تبنى قتل 43 شخصا في هجوم على حافلة في كراتشي    كيري: الوقت حاسم لتلتزم روسيا بالهدنة في اوكرانيا    وكالة الطاقة الذرية تعلن ان بامكانها طلب دخول مواقع عسكرية ايرانية    محاولة انقلاب عسكري فاشلة في بوروندي ومواجهات بين الشرطة ومحتجين    اعدام وزير الدفاع في كوريا الشمالية بتهمة عدم الولاء للزعيم    الأخبار


jQuery Slider


No image

باولي اطلق برنامجا جديدا في العلوم الإدارية في لبنان بمستوى إجازة ليسانس - 17/04/2015 00:00:00

 اطلق السفير الفرنسي باتريس باولي ومدير الشركات الاستراتيجية في معهد ESSEC كريستيان كونيغ، مدير برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال Bachelor in Business Administration (BBA) في معهد ESSEC هوغ ليفيك، ومدير عام المعهد العالي للأعمال (ESA) ستيفان اتالي برنامجا جديدا في العلوم الإدارية في لبنان بمستوى إجازة "ليسانس" تحت تسمية Bachelor in Business Administration، في مؤتمر صحافي عقد صباح اليوم في قصر الصنوبر.


وتبدأ برامج التدريس في أيلول 2015 وفقا لنموذج شهادة مشتركة ما بين معهدي
ESA وESSEC وسيتيح لحملة شهادة البكالوريا من ذوي الكفاءات العالية أن يتابعوا في معهد ESA تحصيلا علميا رفيع المستوى في مجال إدارة الأعمال، من شأنه أن يسهل لهم الحصول على مسيرة مهنية واعدة على الصعيد الدولي بالإضافة إلى تسهيل انخراطهم السريع في سوق العمل.

وسيتم اختيار الطلاب وفقا لمعايير الامتياز الأكاديمي وسيتم التدريس باللغتين الفرنسية والإنكليزية، وتسمح المرحلة الأولى على مستوى الإجازة (4 سنوات) التي يقدمها معهد
ESA بالحصول على شهادة مشتركة ما بين معهدي ESA وESSEC. ويرمي هذا البرنامج إلى تسهيل استكمال التعليم العالي في فرنسا، خاصة أنه على الطلاب المعنيين استكمال عام دراسي في حرم معهد ESSEC في فرنسا. أما المسار الآخر فيمتد على ثلاث سنوات وهو أيضا متاح للطلاب الراغبين في الذهاب إلى فرنسا في إطار برنامج الماجستير.

واثنى السفير باولي على الشراكة بين المعهد العالي للأعمال و
ESSEC والتي اثمرت برنامجا تعليميا جديدا موجها الى الطلاب اللبنانيين بعد تخرجهم من المدرسة، كما اثنى على ديناميكة المعهد العالي للأعمال ورؤيته المتطورة، وقال:" للمعهد شراكات مع مصرف لبنان وغرفة التجارة في باريس وESSEC والدولة الفرنسية التي تدعم هذا المعهد الذي ينمو سنة على سنة ويطور قدراته باستمرار".

اتالي
واعلن مدير المعهد العالي للأعمال ستيفان اتالي ان المعهد يقدم الى الكوادر ومديري الشركات اللبنانيين، أفضل الخبرات الدولية في مجال التدريب العلمي. وهو قام بتنويع نشاطاته وفقا لحاجات الشركات في لبنان والمنطقة. يمنح معهد
ESA اليوم 8 شهادات جامعية في التعليم العالي و5 شهادات مهنية بالإضافة إلى مناهج تدريبية مصممة خصيصا لتتلاءم وحاجات الشركات".
وقال: "عبر استقطاب الطلاب الراغبين في بدء الدراسة في لبنان، يعتزم المعهد توطيد مساهمته في مجالات عدة هي: تعزيز الفرنكوفونية وتشجيع استكمال التعليم العالي في فرنسا من خلال تسهيل شهادة مشتركة مع معهد
ESSEC. تعزيز الازدهار الإقليمي، وخاصة في الشرق الأوسط، الانفتاح على التعليم العالي في مؤسسات توفر التعليم باللغة الفرنسية، التعاون الإقليمي مع كل من العالم الأكاديمي ودوائر الأعمال".
ووصف اتالي هذا البرنامج بالمبتكر والفريد من نوعه في لبنان والمنطقة. ويسهل عملية الانخراط المهني الناجح في لبنان أو دول الخليج. مركزا على قدرة المعهد
ESA في بناء شبكة ديناميكية تضم أكثر من مئة شركة بارزة.
واعتبر ردا على سؤال ان كلفة الأقساط جد واقعية ومدروسة وتبلغ نحو عشرة الاف دولار في السنة وبامكان الطلاب ايضا الحصول على منح تعليمية.

كونيغ
واعلن كونيغ بدوره "ايمانه جدا يقوة التعاون والشراكة والعمل سويا وتبادل الخبرات وهذه روحية العمل التي سننتهجها ولهذا نحن هنا في لبنان. ولقد شهد معهد
ESSEC نموا كبيرا على المستوى الدولي اذ ان نسبة الطلاب الأجانب ستبلغ نحو 30 بالمئة من طلابنا السنة المقبلة، وان نصف الأساتذة لدينا هم من جنسيات مختلفة، وتحدث عن البرامج التعليمية التي اصبحت متميزة شاملة ومتعددة تمكن الطلاب من الدراسة في بيئات مختلفة".

ليفيك
اما مدير برنامج البكالوريوس هوغ ليفيك، فاوضح ان "البرنامج يعمد الى جعل الطلاب يتنقلون بسهولة ويتأقلمون بسرعة في بيئات مختلفة ويعطيهم دفعا على مستوى التعلم في الخارج اذ يمكنهم متابعة علومهم اما بالفرنسية او بالإنكليزية وهم سيتابعون دراستهم في اول السنتين في المعهد العالي للاعمال ثم يمكنهم اختيار متابعة دروسهم في فروعنا المنتشرة في العالم".

خدمات الخريجين

نعمل من أجلكم


المزيد
© 2015 جميع الحقوق محفوظة لجمعية متخرجي جامعة بيروت العربية