الجيش: توقيف مطلوبين لبنانيين وسوريين واجانب لارتكابهم مخالفات متعددة    الوكالة الوطنية: اشتباكات بين جيش الفتح وداعش طاولت عمق جرود عرسال    الوكالة الوطنية: مسلحون صادروا 1500 ليتر بنزين من محطة في عرسال وسلب مواطنة في الجرود    بري شدد على الطروحات الوحدوية لبنانيا وعربيا: ليراجع البعض مواقفهم تجاه الجلسة التشريعية    جلسة لمجلس الوزراء في السراي برئاسة سلام لاستكمال درس الموازنة    الحريري من موسكو: يهمنا استقرار لبنان وتحييده عن اي صراع    الحريري: لمسنا اهتماما روسيا كبيرا بموضوع انتخابات رئاسة الجمهورية    ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى 3 حزيران    جعجع: اتفقنا مع التيار على ورقة اعلان النيات ومستمرون بالحوار    السنيورة: متفقون مع القوات على تشريع الضرورة وعدم اعتبار الفراغ طبيعي    جريج من الدوحة: اولى الاولويات انتخاب رئيس ومن يقاطع يخالف واجبا دستوريا    درباس ممثلا سلام بمؤتمر النازحين: لسنا مستودعا لمهجري الحروب    الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز افتتحت منتدى بيفكس 2015 والكلمات ركزت على الاستقرار السياسي للاستمرار الاقتصادي    ابو فاعور: التحسينات في المرفا جيدة وتحسن في سلامة غذاء المواطن    وزير الصحة احال شخصين الى النيابة العامة لانتحالهما صفة طبيب    مداهمات لمراقبي وزارة الصحة في البقاع الشمالي وصيدا والصرفند وتوجيه انذارات لمخالفين    حكم قضائي على ميشال سماحة قضى بسجنه 4 اعوام ونصف العام مع تجريده من حقوقه المدنية    اصحاب الشاحنات اعادوا فتح الطريق في القلمون    طقس الخميس غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة    قمة خليجية اميركية في كامب ديفيد تتناول على مدى يومين تطورات الشرق الاوسط    قمة كامب دافيد: اوباما يستبق المباحثات بلقاء مع ولي العهد السعودي ونائبه بالبيت الابيض    كيري: تحديد ترتيب امني اوضح بين دول مجلس التعاون الخليجي واميركا حاسم في مكافحة الارهاب    سقوط قذائف اطلقت من اليمن على السعودية في اليوم الاول للهدنة    مبعوث الامم المتحدة الى اليمن: لا بديل عن الحل السياسي وفقا للمبادرة الخليجية    الملك سلمان يخصص مليار ريال اضافية لمركز لاغاثة اليمن    ايران حذرت الولايات المتحدة من اعتراض سفينة مساعدات تتجه الى اليمن    مصر: 7 قتلى في انفجارين في شمال سيناء    العراق: مقتل قادة كبار بداعش في غارة اميركية غربي الموصل    مقتل العشرات في هجوم لداعش على بلدة السخنة قرب حمص    الناخبون القطريون يدلون باصواتهم في اول انتخابات بلدية في عهد الامير تميم    روحاني: لن نسمح لاي بلد في اثارة الخلافات في العراق وتقسيمه    داعش تبنى قتل 43 شخصا في هجوم على حافلة في كراتشي    كيري: الوقت حاسم لتلتزم روسيا بالهدنة في اوكرانيا    وكالة الطاقة الذرية تعلن ان بامكانها طلب دخول مواقع عسكرية ايرانية    محاولة انقلاب عسكري فاشلة في بوروندي ومواجهات بين الشرطة ومحتجين    اعدام وزير الدفاع في كوريا الشمالية بتهمة عدم الولاء للزعيم    الأخبار


jQuery Slider


No image

«سانوفي باستور» تدعم أول حملة تلقيح لجامعة بيروت العربية - 25/10/2016 00:00:00

 أطلقت شركة سانوفي باستور، المصنّع الأكبر للقاحات ضد الإنفلونزا في العالم، بالتعاون مع جامعة بيروت العربية حملة توعية تستهدف طلابها وأساتذتها وموظفيها حول أهمية التلقيح ضد الإنفلونزا لتطوير مناعة الجسم الكافية لمكافحة الفيروس. تم إطلاق الحملة خلال مؤتمر صحافي عقد في حرم بيروت الجامعي لجامعة بيروت العربية ترأسه البروفسور عمر جلال العدوي، رئيس جامعة بيروت العربية وحضره عمداء الكليات والطلاب إلى جانب حشد من الإعلاميين.

 

وحول الموضوع، قال مدير شركة «سانوفي باستور» في لبنان والأردن، مروان شريف: «أن سانوفي باستور هي في طليعة الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات ضدّ الأنفلونزا، استناداً إلى إرث الشركة في مجال الأبحاث وتطوير اللقاحات الذي يعود لحوالى 70 عاماً، مما يدل على خبرتنا والتزامنا بتلبية احتياجات الصحة العامة. فنحن ملتزمون بتحسين نوعية لقاحات الأنفلونزا وخياراتها للمساهمة في وضع حدّ لهذا المرض في الحاضر والمستقبل».

 

وأضاف شريف: «باعتبار سانوفي باستور إحدى الشركات الرائدة في صناعة اللقاحات، تحرص دائماً على تعزيز صحة أفراد المجتمع عبر تأدية دور فعّال كشريك في تحسين صحة المجتمعات. وفي هذا الإطار، نتعاون اليوم مع جامعة بيروت العربية (BAU) لحماية طلاّبها وموظّفيها من الإصابة بالإنفلونزا من خلال التلقيح والتوعية حول هذا المرض الشديد العدوى».

 

من جهتها، قالت البروفسور الدكتورة نجلاء مشعل، عميدة كلية الطب: «تحت رعاية رئيس الجامعة البروفسور الدكتور عمر العدوي، تعلن كلية الطب في جامعة بيروت العربية عن تنظيم حملة تلقيح ضد الإنفلونزا في حرمها الجامعي بيروت، حيث سيتم تقديم اللقاحات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب. وتكمن أهمية هذه المبادرة بكون الجامعات معروفة باكتظاظها ولأن الإنفلونزا فيروس شديد العدوى وينتقل بسهولة قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، لذا الحماية منه أساسية».

 

وبدورها أشارت الدكتورة هالة الأحمدية محاضر رئيس في الطب الداخلي في كلية الطب في جامعة بيروت العربية إلى أن «الإنفلونزا الموسمية مرض شديد العدوى يصيب الجهاز التنفسي تسببه فيروسات الأنفلونزا التي تصيب الأنف، والحنجرة والرئتين، وقد تؤدي حالات الإصابة به المتوسطة والشديدة إلى مضاعفات خطيرة. ولفتت د. أحمدية إلى أن «مضاعفات الإنفلونزا قد تتضمن الالتهاب الرئوي الفيروسي، الالتهاب الرئوي البكتيري الثانوي، التهابات الجيوب الأنفية، وتفاقم المشاكل الصحية السابقة مثل الربو أو قصور عضلة القلب. الخطوة الأولى والأهم في تجنّب الإنفلونزا هي في تلقي اللقاح سنوياً لمن بلغ ستة أشهر وما فوق. فلقاح الإنفلونزا يدفع الجسم إلى تكوين الأجسام المضادة لحمايته من الإصابة بعدوى الفيروسات بعد أسبوعين من التلقيح. لقاح الإنفلونزا الموسمية يحمي ضد فيروسات الإنفلونزا التي أظهرت الأبحاث أنها الأكثر شيوعاً في الموسم المقبل».

خدمات الخريجين

نعمل من أجلكم


المزيد
© 2015 جميع الحقوق محفوظة لجمعية متخرجي جامعة بيروت العربية