الجيش: توقيف مطلوبين لبنانيين وسوريين واجانب لارتكابهم مخالفات متعددة    الوكالة الوطنية: اشتباكات بين جيش الفتح وداعش طاولت عمق جرود عرسال    الوكالة الوطنية: مسلحون صادروا 1500 ليتر بنزين من محطة في عرسال وسلب مواطنة في الجرود    بري شدد على الطروحات الوحدوية لبنانيا وعربيا: ليراجع البعض مواقفهم تجاه الجلسة التشريعية    جلسة لمجلس الوزراء في السراي برئاسة سلام لاستكمال درس الموازنة    الحريري من موسكو: يهمنا استقرار لبنان وتحييده عن اي صراع    الحريري: لمسنا اهتماما روسيا كبيرا بموضوع انتخابات رئاسة الجمهورية    ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى 3 حزيران    جعجع: اتفقنا مع التيار على ورقة اعلان النيات ومستمرون بالحوار    السنيورة: متفقون مع القوات على تشريع الضرورة وعدم اعتبار الفراغ طبيعي    جريج من الدوحة: اولى الاولويات انتخاب رئيس ومن يقاطع يخالف واجبا دستوريا    درباس ممثلا سلام بمؤتمر النازحين: لسنا مستودعا لمهجري الحروب    الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز افتتحت منتدى بيفكس 2015 والكلمات ركزت على الاستقرار السياسي للاستمرار الاقتصادي    ابو فاعور: التحسينات في المرفا جيدة وتحسن في سلامة غذاء المواطن    وزير الصحة احال شخصين الى النيابة العامة لانتحالهما صفة طبيب    مداهمات لمراقبي وزارة الصحة في البقاع الشمالي وصيدا والصرفند وتوجيه انذارات لمخالفين    حكم قضائي على ميشال سماحة قضى بسجنه 4 اعوام ونصف العام مع تجريده من حقوقه المدنية    اصحاب الشاحنات اعادوا فتح الطريق في القلمون    طقس الخميس غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة    قمة خليجية اميركية في كامب ديفيد تتناول على مدى يومين تطورات الشرق الاوسط    قمة كامب دافيد: اوباما يستبق المباحثات بلقاء مع ولي العهد السعودي ونائبه بالبيت الابيض    كيري: تحديد ترتيب امني اوضح بين دول مجلس التعاون الخليجي واميركا حاسم في مكافحة الارهاب    سقوط قذائف اطلقت من اليمن على السعودية في اليوم الاول للهدنة    مبعوث الامم المتحدة الى اليمن: لا بديل عن الحل السياسي وفقا للمبادرة الخليجية    الملك سلمان يخصص مليار ريال اضافية لمركز لاغاثة اليمن    ايران حذرت الولايات المتحدة من اعتراض سفينة مساعدات تتجه الى اليمن    مصر: 7 قتلى في انفجارين في شمال سيناء    العراق: مقتل قادة كبار بداعش في غارة اميركية غربي الموصل    مقتل العشرات في هجوم لداعش على بلدة السخنة قرب حمص    الناخبون القطريون يدلون باصواتهم في اول انتخابات بلدية في عهد الامير تميم    روحاني: لن نسمح لاي بلد في اثارة الخلافات في العراق وتقسيمه    داعش تبنى قتل 43 شخصا في هجوم على حافلة في كراتشي    كيري: الوقت حاسم لتلتزم روسيا بالهدنة في اوكرانيا    وكالة الطاقة الذرية تعلن ان بامكانها طلب دخول مواقع عسكرية ايرانية    محاولة انقلاب عسكري فاشلة في بوروندي ومواجهات بين الشرطة ومحتجين    اعدام وزير الدفاع في كوريا الشمالية بتهمة عدم الولاء للزعيم    الأخبار


jQuery Slider


No image

اليوم الاول من امتحانات علوم الحياة والعامة - 10/06/2015 00:00:00

 جرت الامتحانات الرسمية لشهادة البكالوريا القسم الثاني - فرعي علوم الحياة والعلوم العامة في بيروت والمحافظات، في اجواء هادئة ومريحة، على أن تنطلق يوم غد امتحانات فرعي الإجتماع والإقتصاد والآداب والإنسانيات.


بيروت
وافاد مندوب الوكالة نبيل ماجد، ان الامتحانات تمت في العاصمة بيروت وسط إجراءات أمنية مشددة للجيش خارج المراكز ولقوى الامن الداخلي على مداخلها واجراءات إدارية منظمة ومريحة.

يذكر ان عدد الطلاب الذين يجرون الإمتحانات الخطية في المحافظات اللبنانية كافة يبلغ 35103 طالبا وطالبة موزعين على الشكل التالي: علوم عامة 5218، علوم الحياة13351، اجتماع واقتصاد 16731، آداب وإنسانيات 2292.

- في محافظة بيروت، 24 مركزا و9098 مرشحا موزعين على الشكل التالي:

علوم عامة: 4 مراكز يتقدم فيها للامتحانات 566 طالبا وطالبة.
علوم الحياة: 6 مراكز يتقدم فيها للامتحانات 1297 طالبا وطالبة
اجتماع واقتصاد: 11 مركزا يتقدم فيها للامتحانات 2151.
آداب وإنسانيات: 3 مراكز يتقدم فيها للامتحانات 270 طالبا وطالبة.

وهناك أيضا مركز عام لذوي الاحتياجات الخاصة في ثانوية العلايلي - المزرعة ومركز السان جود للطلاب المصابين بالأمراض السرطانية. 


- في جبل لبنان: 63 مركزا و14518 طالبا وطالبة موزعين على الشكل التالي:

علوم عامة: 11 مركزا يتقدم فيها للامتحانات 2253 طالبا وطالبة
علوم الحياة: 24 مركزا يتقدم فيها للامتحانات 5172 طالبا وطالبة
اجتماع واقتصاد: 26 مركزا يتقدم فيها للامتحانات 6489 طالبا وطالبة
أداب وانسانيات: مركزان يتقدم فيها للأمتحانات 604 طلاب.

طرابلس
وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في طرابلس ليلى دندشي ان الإمتحانات جرت في طرابلس والشمال في اجواء مريحة وهادئة. وقد إتخذت عناصر من قوى الامن الداخلي اجراءات امنية حول مراكز الامتحانات". 


صيدا
وافادت مندوبة الوكالة في صيدا حنان نداف ان اجواء الامتحانات كانت هادئة وطبيعية في يومها الاول وسط تدابير امنية اتخذتها القوى الامنية في محيط المراكز.

وتقدم لهذه الامتحانات نحو 1132 طالبا وطالبة توزعوا على اربعة مراكز هي ثانوية صيدا الثانية للبنات مرجان (علوم عامة )، صيدا المتوسطة المختلطة، الاصلاح المتوسطة المختلطة وثانوية الدكتور نزيه البزري (علوم حياة ).

وجال رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس على المراكز متفقدا سير الامتحانات، ووصف الاجواء بالمريحة والممتازة وانه لا يوجد اي ثغرة والجميع مرتاحون من طلاب ومراقبين ومسؤولي المراكز.

ولفت عباس الى ان نسبة الغياب قليلة جدا في منطقة صيدا، نحو 3 بالمئة بالاضافة الى وجود سبع حالات خاصة تم تأمين وقت اطول لهم عن غيرهم من الطلاب وكل ما يلزم لاجراء الامتحانات.

وابدى الطلاب ارتياحهم لأسئلة الامتحانات ووصفها عدد منهم ب"غير المعقدة" و"المفهومة"، فيما ابدى مسؤولو المراكز ارتياحهم لسير الامتحانات.

النبطية
وفي النبطية، افاد مندوب الوكالة علي داود ان الامتحانات جرت في 4 مراكز هي زبدين، حسن حلال الرسمية، عبد اللطيف فياض الرسمية، ميفدون الرسمية، في اجواء مريحة وفرتها عناصر من الجيش وقوى الامن الداخلي في محيط المراكز التي تجمع حولها ذوو الطلاب والمرشحين.

صور 
وافاد مندوب الوكالة في صور جمال خليل، ان اجواء الامتحانات كانت مريحة في يومها الاول في صور ومنطقتها وتوزع الطلاب على اربعة مراكز في ظل اجواء امنية وفرها الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي خارج وداخل المراكز.

وقد ابدى رئيس مركز صور الثانية محمد حسون ارتياحه للاجواء التي سادت اليوم الاول ووصفها بالجيدة والايجابية.

الكورة
وفي الكورة، افادت مندوبة الوكالة ماغي عيسى، ان الامتحانات تمت في يومها الاول في ثلاثة مراكز هي: ثانوية خليل سالم فرع علوم الحياة حيث امتحن 210 طلاب ولم يسجل اي غياب، ومدرسة الفرير - دده علوم الحياة 299 بغياب ثلاثة طلاب. وفي تكميلية خليل سالم - بطرام تقدم 335 طالب عن مادة العلوم العامة وقد سجل غياب ثلاثة طلاب. 

خدمات الخريجين

نعمل من أجلكم


المزيد
© 2015 جميع الحقوق محفوظة لجمعية متخرجي جامعة بيروت العربية